عاجل

البث المباشر

إصابة كبير موظفي البيت الأبيض بكوفيد-19

لم يتضح على الفور متى وكيف أصيب مارك ميدوز

المصدر: الحدث.نت

قال مصدر مطلع، السبت، إنه تم تشخيص إصابة مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض بكوفيد-19.

ولم يتضح على الفور متى وكيف أصيب ميدوز.

وأشارت "سي إن إن" CNN الى أنّ ميدوز (61 عاما) أبلغ أوساطه بعد الانتخابات الرئاسية بأنه أصيب بكوفيد-19، من دون أن يُعرف بالتحديد متى جاءت نتيجة فحصه إيجابية.

وبحسب "واشنطن بوست" Washington Post، فإن ميدوز كان بين حشد في صالون بالبيت الأبيض حين كان دونالد ترمب يتوجه بكلمة إلى حوالي 150 من مساعديه ومناصريه، الأربعاء.

وقد أصيب عدة مسؤولين كبار في إدارة ترمب بكوفيد-19 في الأسابيع الماضية بينهم الرئيس وزوجته ميلانيا.

ومن بين كبار مسؤولي البيت الابيض الذين أصيبوا بالوباء الناطقة كايلي ماكيناني، وكذلك المستشارون السياسيون ستيفن ميلر وهوب هيكس في مطلع تشرين أكتوبر.

موضوع يهمك
?
أعلنت وسائل إعلام أميركية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية، بعد تغلّبه على الرئيس الجمهوري...

إعلان بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأميركية إعلان بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأميركية الحدث

سجّلت الولايات المتّحدة، أكثر من 127 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة يوميّة قياسيّة لليوم الثالث على التوالي، حسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز"، أعلنتها السبت.

وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أنّه بين يومَي الخميس والجمعة، سجّلت الولايات المتحدة 127,021 إصابة جديدة بالفيروس.

وخلال الفترة الزمنية نفسها، توفي 1149 شخصا جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

ولليوم الرابع على التوالي تسجّل الولايات المتّحدة حصيلة وفيات بكورونا تتخطّى الألف وفاة، وهو أمر لم يحصل منذ أغسطس المنصرم.

وبذلك، يرتفع العدد التراكمي للمصابين بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، الجمعة، إلى 9.7 مليون شخص، والمتوفين إلى أكثر من 236 ألفا منذ بدء الجائحة.