عاجل

البث المباشر

مؤشر السوق السعودية عند أعلى مستوى في 20 شهراً

للجلسة التاسعة على التوالي مؤشر "تاسي" يواصل الصعود

المصدر: الحدث.نت

صعد مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي"، للجلسة التاسعة على التوالي، ليحوم عند أعلى مستوى في 20 شهراً فوق مستويات 9 آلاف نقطة.

وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية، تدعمت سوق السعودية من صعود أسعار النفط، بينما عانت أسواق الخليج من انخفاضات وتراجعات طفيفة للمؤشرات.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم مرتفعاً 0.22% ليكسب 20.18 نقطة ويقفل عند مستوى 9101.96 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 13.7 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 480 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 500 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 127 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 55 شركة على تراجع.

موضوع يهمك
?
قال الدكتور يوسف الشمري الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits لندن، إن المشكلة التي حدثت في تكساس بأميركا دفعت بصورة كبيرة...

هذه أسباب الارتفاع المتواصل لأسعار النفط هذه أسباب الارتفاع المتواصل لأسعار النفط الحدث

وكانت أسهم شركات تبوك الزراعية، وسابتكو، وجازادكو، ومدينة المعرفة، وعذيب للاتصالات الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات اليمامة للحديد، وتشب، والواحة، وحلواني إخوان، والمصافي فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و2.90%.

فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، وإعمار، وجازادكو، وكيمانول، وتبوك الزراعية هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات تبوك الزراعية، ودار الأركان، والجوف، وجازادكو، والراجحي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 1332.50 نقطة ليقفل عند مستوى 26588.85 نقطة، وبتداولات بلغت 51 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 530 ألف سهم تقاسمتها 1085 صفقة.

وحامت أسعار النفط، الثلاثاء، قرب أعلى مستوى في 13 شهرا على خلفية طقس بارد مفاجئ تسبب في إغلاق الآبار في تكساس، أكبر ولاية منتجة للخام في الولايات المتحدة، بينما أدت صفقة بشأن الأجور في النرويج إلى تجنب تعطل للإمدادات في أوروبا مما كبح المكاسب، كما تدعمت الأسعار من التوترات الجيوسياسة في الشرق الأوسط.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 41 سنتا، أو ما يعادل 0.7%، لتصل إلى 69.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0836 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ أوائل يناير كانون الثاني 2020. وكانت الأسواق الأميركية مغلقة أمس الاثنين بسبب عطلة اتحادية في الولايات المتحدة.

ونزل خام برنت سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1% إلى 63.23 دولار للبرميل بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2020 في الجلسة السابقة.