عاجل

البث المباشر

أميركا تطالب إثيوبيا بالتحقيق في انتهاكات في إقليم تيغراي

وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد لوقف العنف وحماية المدنيين في تيغراي

المصدر: الحدث.نت

حض وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على القبول بتحقيق دولي في اتهامات عن ارتكاب فظاعات في منطقة تيغراي.

وفي اتصال هاتفي مع أبي أحمد، طلب بلينكن "أن تتعاون حكومة إثيوبيا مع المجتمع الدولي لتسهيل تحقيقات مستقلة ودولية وذات صدقية في تقارير عن انتهاكات لحقوق الإنسان ومحاسبة من يقف وراءها".

طفل مصاب جراء القتال في تيغراي يعالج في مستشفى مدينة ميكيلي في الإقليم طفل مصاب جراء القتال في تيغراي يعالج في مستشفى مدينة ميكيلي في الإقليم

كما قالت وزارة الخارجية الأميركية إن بلينكن حث أبي أحمد على وقف العمليات القتالية في إقليم تيغراي الشمالي، مشيراً إلى وجود "تقارير يعتد بها عن ارتكاب فظائع وانتهاكات ومخالفات لحقوق الإنسان".

موضوع يهمك
?
شددت روسيا، الثلاثاء، على أن العقوبات الغربية على روسيا غير مجدية، بعدما أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات...

الكرملين يؤكد أن سياسة فرض العقوبات على روسيا غير مجدية الكرملين يؤكد أن سياسة فرض العقوبات على روسيا غير مجدية الحدث

وأضافت في بيان أن "الوزير حث الحكومة الإثيوبية على اتخاذ خطوات فورية وملموسة لحماية المدنيين، بما في ذلك اللاجئون ومنع وقوع المزيد من أعمال العنف".

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة "تظل على استعداد للمساعدة في حل الصراع" في تيغراي".

ويشهد إقليم تيغراي البالغ عدد سكانه نحو خمسة ملايين نسمة حرباً بين القوات الاتحادية والحزب المحلي الحاكم السابق "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي".