إسرائيل: العثور على صواريخ وقذائف تحت صناديق للأونروا شمال غزة

أدرعي عبر منصة (إكس) : من بين ما عثر عليه نحو 30 صاروخ غراد البالغ مداه 10 كيلومترات وعشرات الصواريخ الأخرى

المصدر: العربية.نت - وكالات
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن عشرات الصواريخ والقذائف وغيرها من الوسائل القتالية عُثر عليها تحت صناديق تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) شمال قطاع غزة.

وذكر أدرعي عبر منصة (إكس) أن من بين ما عثر عليه "نحو 30 صاروخ غراد البالغ مداه 10 كيلومترات وعشرات الصواريخ الأخرى"، بحسب وصفه.

ونشر أدرعي صورا لما قال إنها الصواريخ؛ لكن لم يتسن لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) التحقق من هذا الأمر، حيث لا توضح الصور مكان تلك الصواريخ بالتحديد أو وقت كشفها وإنما بدت فقط قذائف ملقاة في زاوية غرفة وعددها قليل.



وأضاف أدرعي أن القوات الإسرائيلية تقوم بأعمال تمشيط في شمال قطاع غزة، "حيث عثرت على العديد من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية".

وتابع "عثر المقاتلون على قنابل يدوية وعبوات ناسفة وأجزاء أسلحة وسكاكين وسترات واقية ومعدات استخباراتية أخرى".

وفي آخر التطورات الميدانية عادت غزة إلى إحصاء ضحاياها من القتلى والجرحى، السبت، بعد أن بدّد القصف الإسرائيلي سبعة أيام من الهدوء في القطاع، وأعاد إليه مشاهد الركام والمنازل المدمرة وسيارات الإسعاف التي تهرع لنجدة المصابين ونقل القتلى الذين سقطوا خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى بعد انهيار الهدنة بين حماس وإسرائيل.

وأعلن متحدث صحة غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 15207 قتلى و40,652 مصابا. وقال أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي، إن 280 من الكوادر الطبية قتلوا وجُرح مئات آخرون منذ اندلاع الحرب، مشيرا إلى اعتقال 31 آخرين. وأوضح أنه تم استهداف 130 مؤسسة صحية، وإخراج 20 مستشفى عن الخدمة، واستهداف وتدمير 56 سيارة إسعاف.

وأعلنت كتائب القسام استهداف قوات إسرائيلية شرق بلدة ماغين في غلاف غزة برشقة صاروخية، فيما شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على خان يونس جنوب القطاع، وأفاد إعلام إسرائيلي بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت مدينة حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن السلطات الصحية في غزة، إفادتها بارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي منذ صباح الجمعة إلى 240، والجرحى إلى نحو 650، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف "أكثر من 400 هدف" منذ انتهاء الهدنة في غزة.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط