الزبدة تحميك من أمراض خطيرة.. دراسة توضح

المصدر: الرياض - العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

كشفت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية عن فوائد صحية مفاجئة للزبدة، حيث تبين أن تناول ملعقة صغيرة يوميًا منها قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 31%.

إضافة إلى ذلك، تساهم الزبدة في رفع مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، ما يساعد على التخلص من الدهون الضارة المسببة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، مما يجعلها خيارًا صحيًا أكثر من السمن النباتي.

وفي المقابل، أكدت الدراسة أن استخدام السمن النباتي أو المارغرين كبديل للزبدة قد يحمل مخاطر صحية غير متوقعة، بسبب احتوائه على الدهون المتحولة المرتبطة بأمراض القلب والسكري.

وأكد الباحثون أن العودة إلى تناول الأغذية الطبيعية وغير المعالجة، مثل الزبدة، قد تكون أكثر فائدة لصحة الإنسان من الاعتماد على البدائل الصناعية، داعين إلى إعادة النظر في المعتقدات الشائعة حول الزبدة والسمن النباتي.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط