بعد غرامة.. "إكس" تقدم حلولًا لعلامة التوثيق الزرقاء المثيرة للجدل في أوروبا

غرمت المفوضية الأوروبية المنصة في ديسمبر 120 مليون يورو بسبب تلك المشكلة

المصدر: الرياض - العربية Businesss
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الجمعة إن منصة التواصل الاجتماعي "إكس" التابعة لإيلون ماسك قدمت مقترحات تصحيحية بشأن ميزة التحقق من الهوية بعلامة زرقاء بعد تغريمها 120 مليون يورو (137.63 مليون دولار).

كانت الجهات التنظيمية للقطاع التكنولوجي في الاتحاد الأوروبي فرضت على "إكس" غرامة في ديسمبر لمخالفتها قواعد المحتوى على الإنترنت، وهي أول إجراء من هذا النوع بموجب تشريع بارز أثار انتقادات من الحكومة الأميركية.

وأضاف المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، توماس رينييه، أن المفوضية ستدرس الآن المقترحات التصحيحية بعناية، دون الخوض في التفاصيل، بحسب "رويترز".

جاء إجراء الاتحاد الأوروبي ضد "إكس" عقب تحقيق استمر عامين بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي يُلزم المنصات الإلكترونية ببذل المزيد من الجهود لمكافحة المحتوى غير القانوني والضار.

في يوليو 2024، اتهمت المفوضية الأوروبية منصة إكس بتضليل المستخدمين، مشيرةً إلى أن علامة التوثيق الزرقاء لا تتوافق مع الممارسات المتبعة في هذا المجال، وأن أي شخص يستطيع الدفع للحصول على حالة "موثق".

كانت كالة بلومبيرغ ذكرت يوم الخميس أن "إكس" وافقت على تغيير آلية التوثيق الخاصة بها في الاتحاد الأوروبي.

كانت علامة التوثيق الزرقاء تشير سابقًا إلى أن الحساب يعود لشخصية عامة موثقة الهوية، لكن إيلون ماسك غيرها لتشير إلى أنه يعود لمشترك مدفوع بعد استحواذه على منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، في عام 2022.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط