بيتكوين تسجل أدنى مستوى منذ 5 يونيو وتتداول دون 59.3 ألف دولار

انخفاض بأكثر من 5% لتداولات إيثر وبيتكوين خلال الـ24 ساعة الماضية

المصدر: الرياض - العربية Business
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

سجلت عملة "بيتكوين" أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة الأربعاء عند 59,283.53 دولاراً، وهو أقل مستوى تصل إليه العملة الرقمية منذ الخامس من يونيو الجاري، وفق وكالة "رويترز".

وبحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب" التي إطلعت عليها "العربية Business"، تتداول بيتكوين عند الساعة 17:48 بتوقيت غرينتش عند مستوى 59.1 ألف دولار بانخفاض بأكثر من 5% خلال الـ24 ساعة الماضية.

فيما تتداول عملة الإيثر عند مستوى 1563 دولار بانخفاض تجاوز 5% في 24 ساعة.

من جانبه، قال كبير المطورين في شركة OTS Capital علي عسكر، إن بيتكوين ما زالت تواجه ضغوطاً ملحوظة رغم تعافيها النسبي خلال الأيام الماضية بعد كسر مستوى 60 ألف دولار، مشيراً إلى أن قوة الدولار الأميركي والتطورات الأخيرة في السياسة النقدية الأميركية تعد من أبرز العوامل المؤثرة على أداء العملة المشفرة.

وأوضح عسكر، في مقابلة مع "العربية Business"، أن ارتفاع الدولار الأميركي خلال الفترة الأخيرة شكّل عامل ضغط رئيسياً على بيتكوين، لافتاً إلى أن النظرة الأكثر تشدداً التي صدرت عن الاحتياطي الفيدرالي عززت جاذبية الدولار مقارنة بالأصول عالية المخاطر.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط