عاجل

البث المباشر

بعد 4 سنوات.. إيران تستعيد جثث 7 من جنودها بسوريا

المصدر: الحدث.نت

أعلنت وسائل إعلام إيرانية استعادة جثث 7 من قتلى الحرس الثوري في سوريا، بعد 4 سنوات من مصرعهم في معركة خان طومان، بريف حلب، شمال سوريا.

ووفقا لوكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، فإن هؤلاء العناصر السبعة من الحرس الثوري تم القيام بتحليل الحمض النووي لبقايا جثثهم، حيث فقدوا خلال معارك بلدة خان طومان بريف حلب، عندما لقي مصرعهم في مواجهات مع المعارضة السورية المسلحة آنذاك في مايو / أيار 2016.

موضوع يهمك
?
لا يزال العلماء يخوضون معارك شرسة لمعرفة خبايا الفيروس المستجد الذي بفتك بالناس في مختلف أنحاء العالم، في ظل غياب لقاح...

بعد الشفاء من كورونا.. أعراض مزعجة وطويلة الأمد بعد الشفاء من كورونا.. أعراض مزعجة وطويلة الأمد الحدث

كما تم التأكد من أن القتلى هم كل من رضا حاجي زاده، علي عابدیني، محمد بلباسي، حسن رجایي فر، زکریا شیري، مجید سلمانیان ومهدي نظري.

يذكر أن طهران خسرت أكثر من 80 من عناصر الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية في معارك خان طومان عام 2016 ما أحدث جدلا آنذاك في الأوساط العسكرية والرسمية والإعلامية داخل إيران.

ضباط وعناصر الحرس الثوري السبعة من ضمن قتلى خان طومان ضباط وعناصر الحرس الثوري السبعة من ضمن قتلى خان طومان
رتب رفيعة

وأكدت مواقع الحرس الثوري في حينه مقتل 17 من من ضباط الحرس برتب رفيعة، خلال تلك المعارك، بالإضافة إلى جرح 21 منهم بإصابات بليغة، فيما كان بقية القتلى من صفوف ميليشيات "حزب الله" اللبنانية و"فاطميون" الأفغانية.

هذا وكان اللواء يحيى رحيم صفوي، المساعد والمستشار العسكري للمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، قال في تصريحات الشهر الماضي، إن تدخلات إيران في دول المنطقة لم تكن مجانية بل تمت مقابل الحصول على الأموال خاصة في كل من سوريا والعراق.

وقال: "وقعنا عقودا مع السوريين وسنحصل على أشياء بالمقابل"، لكنه أضاف أن "الروس يستفيدون من سوريا أكثر مما تستفيد إيران".