عاجل

البث المباشر

السعودية: بحث توقيع مذكرة تفاهم بين "التحلية" ووزارة الطاقة الأميركية

المصدر: الحدث.نت

بحثت المستشارة الأعلى لوزير الطاقة الأميركية، فيكتوريا كوتس، مع مدير عام معهد الأبحاث وتقنيات التحلية، التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الدكتور أحمد العمودي، مشروع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة والجانب الأميركي، ممثلاً في وزارة الطاقة الأميركية، وهو ما سيكون له الأثر الفاعل في تعزيز آفاق التعاون الفني والتقني بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة كبيرة مستشاري الطاقة الأميركية، كوتس، لمعهد الأبحاث وتقنيات التحلية، واطلاعها على إمكاناته وقدراته، وشراكاته القائمة مع الشركات والجامعات ومراكز البحث المحلية والإقليمية والدولية، والأميركية منها على وجه الخصوص، فضلا عن توجهاته المستقبلية والتوسعية لدعم وتعزيز مثل هذه الشراكات.

وشاهدت المستشارة الأميركية عرضاً لإمكانات وقدرات المعهد المعملية والمحطات التجريبية، إضافة إلى التوجهات البحثية المعتمدة، وتضمن العرض بعض إنجازات المعهد، التي أسهمت في تعزيز صناعة التحلية على مستوى العالم، كما تم استعراض أحدث ابتكارات المعهد المتمثلة في تقنية "الصفر رجيع ملحي"، والفرص الاستثمارية والفوائد الاقتصادية التي ستعود على صناعة التحلية منها.

موضوع يهمك
?
ستعقد مجموعة العشرين G20 اجتماعا افتراضيا، الأربعاء، لدعم الاقتصاد العالمي. وسيضم اجتماع مجموعة الـ20 في الرياض، وزراء...

الرياض.. اجتماع افتراضي لوزراء المالية ومحافظو البنوك لمجموعة  الـ20 الأربعاء الرياض.. اجتماع افتراضي لوزراء المالية ومحافظو البنوك لمجموعة الـ20 الأربعاء الحدث

وشملت الزيارة مختبر الكيمياء والتآكل والبيئة والأحياء الدقيقة، وتلقت المستشارة الأميركية شرحاً تفصيلياً عن التجهيزات الفنية وكيفية عمل المختبر، وتعرفت على المحطات التجريبية والتقنيات المتوفرة بها، وطرق التحكم بمحتوياتها من خلال غرفة التحكم.

وثمنت كوتس أهمية التعاون المشترك بين الجانبين السعودي والأميركي في مجال تطوير تقنيات التحلية لما يُمثله من أهمية كبيرة للدفع باتجاه تحقيق التقدم والرفاه الحضاري لكلا الشعبين، مبدية إعجابها بإمكانات المعهد والأعمال التي يضطلع بها.

كلمات دالّة

#أميركا, #السعودية, #تعاون