عاجل

البث المباشر

الصدر يلمح لانحلال المتظاهرين.."لن نرضى بدواعش التحرر"

المصدر: الحدث.نت

شدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، على رفضه أن يتحول العراق إلى شيكاغو التحرر، في إشارة إلى المتظاهرين الشباب الذين نزلوا منذ الأول من أكتوبر للمطالبة بطبقة سياسية بعيدة عن الأحزاب.

وفي بيان نشر عبر حسابه على تويتر، قال الصدر: نحن ملزمون بعدم جعل العراق قندهار للتشدد الديني ولا شيكاغو للتحرر والانفلات الأخلاقي.

موضوع يهمك
?
مرة جديدة يؤكد حزب الله ارتباطه الوثيق بمنبعه، وصلته بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل...

نصرالله يكشف طلب سليماني قبيل مقتله نصرالله يكشف طلب سليماني قبيل مقتله الحدث

كما أضاف: "اليوم تتعالى أصوات التحرر والتعري والفسق والكفر، بل وإسقاط الأسس الشرعية. ذكرني ذلك بشعارهم القديم إننا لا نرى قندهار بل شيكاغو".
وتابع مؤكداً أنه لن يقبل بذلك، قائلاً "نحن ملزمون بالدفاع عن عقيدتنا، ولن نقف مقيدين ساكتين عن الإساءة".

أتت تغريدة الصدر بعد سلسلة انتقادات طالته في الأيام الماضية إثر إعلان أحد المقربين منه في وقت سابق رفضه الاختلاط الحاصل بين المتظاهرين.

كما أتت وسط توتر بين المحتجين وأنصار الصدر لا سيما بعد تكرار اعتداءات "القبعات الزرقاء" (الموالية له) على المتظاهرين الأسبوع الماضي في عدد من المناطق منها بغداد والنجف وكربلاء، ما دفع الزعيم الشيعي العراقي إلى الإعلان الثلاثاء الماضي عن حلها.

تظاهرة طلابية وسط بغداد (أرشيفية- فرانس برس) تظاهرة طلابية وسط بغداد (أرشيفية- فرانس برس)

وشنّ "أصحاب القبعات الزرق" هجمات قاتلة على المتظاهرين داخل خيامهم في النجف والحلة جنوب بغداد، الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل 8 من المحتجين.

وفي 4 فبراير/شباط، بعد تجدد اعتداءات أنصار زعيم التيار الصدري المعروفين بـ"القبعات الزرق" ضد المتظاهرين، وقيامهم بضرب من هتف ضد رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، خرج الصدر طالباً التزامها بالمهام المحددة لها.

كلمات دالّة

#العراق, #الصدر