عاجل

البث المباشر

تركيا تبني نقطة عسكرية جديدة في إدلب.. الإجمالي 68

المصدر: الحدث.نت

تواصل تركيا توسيع نقاط تمركزها العسكري في شمال غربي سوريا، حيث شرعت القوات التركية، صباح اليوم الاثنين، في إنشاء نقطة عسكرية جديدة في قرية "بليون" الواقعة في "جبل الزاوية" جنوب محافظة إدلب، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

موضوع يهمك
?
مع انتظار موقف حركة النهضة من حكومة هشام المشيشي، وإمكانية منحها الثقة في البرلمان التونسي، رأى النائب بدرالدين القمودي،...

تونس.. حركة النهضة تبتز رئيس الحكومة المكلف تونس.. حركة النهضة تبتز رئيس الحكومة المكلف المغرب العربي

وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة "خفض التصعيد" إلى 68، وهي: (صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان والزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار واشتبرق"، بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي: (عندان والراشدين ومعرحطاط) ونقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا ومعترم وبسنقول والنبي أيوب وبزابور وباتبو وكفرنوران والأبزمو ورام حمدان والجينة وبسنقول والمشيرفة وتل خطاب وبداما والناجية والزعينية والغسانية والكفير والبرناص وبداما وأريحا وجنة القرى وبسامس وقمة تل النبي أيوب والقياسات وقرب بسنقول ومعراتة ومرعيان ومنطف ومحمبل وتل أرقم.

كما تواصل تركيا إدخال أرتال عسكرية إلى إدلب محملة بالمعدات اللوجستية والذخائر، وتوجه نحو معسكر المسطومة الذي تتخذه القوات التركية قاعدة لها على طريق إدلب – أريحا.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 4640 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط 2020، إلى أكثر من 7975 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 11 ألف جندي تركي.

كلمات دالّة

#تركيا, #إدلب