عاجل

البث المباشر

التحالف: اختراقات الحوثي لتمديد وقف النار بلغت 129

المصدر: الحدث.نت

قال تحالف دعم الشرعية باليمن، مساء السبت، إن انتهاكات ميليشيا الحوثي لـتمديد وقف إطلاق النار بلغت 129 اختراقا.

وأضاف التحالف أن الانتهاكات شملت الأعمال العسكرية العدائية واستخدام أسلحة ثقيلة وخفيفة.

وأردف تحالف دعم الشرعية أنه مستمر في الالتزام بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الخاص إلى اليمن.

وأكد التحالف أنه يطبق أقصى درجات ضبط النفس الخاصة بقواعد الاشتباك، لكنه أشار إلى أنه يحتفظ بحق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس ضد انتهاكات ميليشيا الحوثي.

موضوع يهمك
?
اشتبكت قوات مكافحة الشغب الألمانية في وسط برلين، السبت، مع عشرات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على توقف الحياة الطبيعية...

"أريد استعادة حياتي".. مظاهرة ضد إجراءات العزل بألمانيا "أريد استعادة حياتي".. مظاهرة ضد إجراءات العزل بألمانيا الحدث

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقدمت يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على استهداف ممنهج لمستشفى الجفرة الحكومي في محافظة الجوف مستخدمة القذائف والصواريخ الإيرانية في انتهاك صريح لكافة القوانين الدولية الإنسانية.

ويقدم مستشفى الجفرة الخدمات الصحية لآلاف اليمنيين في الجوف بعدما كانوا يتجهون سابقاً لمحافظة مأرب بغرض العلاج، ولم يكن استهداف الميليشيا لمستشفى الجفرة الأول من نوعه إذ استهدفت مستشفيين في بمديرية مجزر غرب محافظة مأرب المجاورة للجوف، ما أدى إلى حرمان نحو ١٥ ألف مريض من العلاج أغلبهم من النازحين.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح، الخميس، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وبناءً على إعلانها السابق بتاريخ (15 شعبان 1441ه/ 08 إبريل 2020م) بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وبناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، وكذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية، واستمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار مع حلول شهر رمضان الكريم، فإنه يعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من الخميس الموافق (30 شعبان 1441هـ/ 23 إبريل 2020م) .

كلمات دالّة

#التحالف, #الحوثي, #اليمن