عاجل

البث المباشر

كيف غرست "الإخوان" فكرها بعقول طلاب مصر؟

أنقرة أنشأت مدارس ضمن خطتها للسيطرة على التعليم في مصر أيام حكم الإخوان

المصدر: الحدث.نت

أكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري الأسبق، أن التعليم الجيد يدفع الطلاب للاندماج في مجتمعاتهم بشكل سليم، كاشفاً عن أن جماعة الإخوان حاولت غرس فكرها داخل عقول الطلاب.

موضوع يهمك
?
قبل عدة أسابيع احتجزت السلطات التركية أحد الإرهابيين المصريين المحكوم عليهم بالإعدام في قضية أحداث كرداسة ثم أفرجت عنه...

من المتطرف المصري الهارب الذي أفرجت عنه تركيا بظروف غامضة؟ من المتطرف المصري الهارب الذي أفرجت عنه تركيا بظروف غامضة؟ الحدث

وأضاف خلال مقابلو مع قناة "Ten " المحلية أمس الخميس، أن الرئيس حسني مبارك مضى على نفس خطى السادات في التعامل مع التيارات الدينية، مشيراً إلى أن تركيا كانت تخطط للسيطرة على التعليم في مصر أيام حكم الإخوان.

وأوضح أن الحكومة التركية أنشأت مدرسة تركية لتعليم اللغة العربية والإنجليزية في كل محافظة في مصر، كما عملت على إعداد أول مدرسة في التجمع الخامس.

إلى ذلك، أكد أن كل التطورات هذه حصلت بتسهيلات من جماعة الإخوان.

علما تركيا ومصر علما تركيا ومصر

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت قد دأبت خلال الفترات الماضية على الكشف عن العديد من النشاطات التي كانت تقوم بها الجماعة من الاستثمارات إلى التعليم ومفاصل أخرى من الدولة.

على قائمة الإرهاب

وكانت محكمة الجنايات في مصر قد أعلنت قبل أيام، إدراج 18 متهماً من عناصر جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

وكشف مصدر أمني حينها أن المتهمين من عناصر جماعة الإخوان فيما عرف بخلية المنصورة المتورطة بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية بمدينة المنصورة شمال القاهرة. وصدر من قبل حكم قضائي بإعدامهم شنقاً ثم قضت محكمة النقض بإلغائه وإعادة محاكمتهم من جديد.

من قيادات الإخوان: محمد بديع ومحمد مرسي وخيرت الشاطر من قيادات الإخوان: محمد بديع ومحمد مرسي وخيرت الشاطر

إلى ذلك شملت القرارات إدراج كل من عبد المنعم أبو الفتوح، القيادي الإخواني والمرشح الرئاسي الأسبق ورئيس حزب مصر القوية، والحسن خيرت الشاطر نجل خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان، ومحمد الباقر، وعلاء عبد الفتاح، وأحمد أبو بركة، ومحمد الباقر، ومحمد القصاص، وأحمد عبد الهادي، ومحمود فتحي، وأسامة سليمان، وإبراهيم عطا، وطارق السلكاوي، ومحمود عامر، وعبد الفضيل مبروك، ومحمود أبو طالب، وسلمان حمادة، وعبد الجليل أبازيد، وأحمد سامي، ومحمد شحاتة، ومصطفى حجازي، ومحمد عمرو، وعبد الرازق المليجي، ومحمد مبروك، وأيمن رشاد، وحسن البرنس، ومحمد أبو السعود، وعبده حسونة، وأحمد نصر، ومصطفى أشرف، على قائمة الإرهابيين، على أن يكون الإدراج بقوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار.

في سياق متصل، كشفت لجنة أموال الإرهاب أواخر العام الماضي، عن أنها تحفظت على 3 شركات و285 من تنظيم الإخوان بـ5 مليارات جنيه.

كما رفعت الغطاء عن معلومات مهمة وخطيرة عن أنشطة واستثمارات وشركات الإخوان التي كان يشرف على إدارتها محمود عزت بعد القبض على خيرت الشاطر نائب المرشد.

كلمات دالّة

#جماعة