عاجل

البث المباشر

معتقلات سجون الأسد يجبرن على الإعتراف تحت التعذيب

المصدر: الحدث.نت

حذرت الشبكة الاوروبية المتوسطية لحقوق الانسان من ممارسات النظام #السوري بحق #النساء والتي تتراوح ما بين #الاغتصاب والتعذيب النفسي والجسدي وبين الاهانات والابتزاز.

واعتبرت الشبكة أن #النظام والميليشيات المرتبطة تمارس انتهاكات بحق المعتقلات السوريات بشكل ممنهج ومستمر.

فالتفاصيل التي وردت في التقرير الذي نشرته منظمة حقوقية اوروبية عن الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في معتقلات النظام السوري ليست بالامر الجديد، اذ تتوارد تقارير مشابهة بين الفينة والاخرى لكن التقرير الذي قدمته الشبكة الاوروبية المتوسطية لحقوق الانسان يأتي بأدلة جديدة واثباتات موثقة عن هذه الانتهاكات.

ونددت الشبكة بالتعذيب والتحرش الجنسي والابتزاز الذي تتعرض له المعتقلات في سجون النظام، واشارت الى أن مثل هذه الممارسات والاستغلال يخلف تداعيات وخيمة على النسيج الاجتماعي السوري.

كما اتهمت الشبكة الحقوقية النظام والميليشيات الداعمة له بممارسة انتهاكات واسعة وممنهجة بحق #المعتقلات .

ويورد التقرير امثلة عديدة عن استخدام النظام وميليشياته النساء كورقة مساومة في عمليات تبادل الاسرى.

ومن بين الممارسات العديدة لامن النظام، اجبار المعتقلات بالاعتراف تحت التعذيب بممارستهم ما يعرف بجهاد النكاح وبث شهاداتهن من دون علمهن على وسائل الاعلام الرسمية.

واعتمدت الشبكة الاوروبية المتوسطية التي تضم اكثر من ثمانين مؤسسة ومنظمة حقوقية ناشطة في اكثر من 30 بلدا على البحر المتوسط، في اعداد تقريرها على شهادات 10 نساء جرى اختبارهن من بين عينة اجمالية شملت 53 مقابلة مع نساء سوريات احتجزن ثم تمت مقابلتهن مابين عامي 2012 و2014.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الانسان قالت في أحد تقاريرها إن عدد المعتقلات #السوريات يبلغ اكثر من 40 الفا، وأن من بين أساليب الابتزاز اغتصابهن امام أعين أقاربهن لانتزاع الاعتراف او تعذيب اقارب النساء امام انظارهن لاجبارهن على الاعتراف.

إعلانات

الأكثر قراءة