عاجل

البث المباشر

سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل نفط رئيسي في دير الزور

"العمر" أحد أكبر الحقول السورية ويقع على الضفة الشرقية للفرات

المصدر: الحدث.نت

قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها سيطرت على حقل نفط رئيسي في محافظة #دير_الزور الأحد فيما تواصل حملتها ضد #تنظيم_داعش شرق البلاد.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على #حقل_العمر أحد أكبر حقول النفط السورية والذي يقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وقالت المتحدثة باسم حملة قوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور، ليلوى العبدالله: "استطاعت قواتنا تحرير حقول العمر... دون أضرار تذكر"، لافتة إلى أن الإرهابيين تحصنوا في مبان بحي قريب وقوات سوريا الديمقراطية تلاحقهم.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من ضربات جوية وقوات خاصة من #التحالف الذي تقوده واشنطن، تنظيم داعش في دير الزور على الحدود مع #العراق.

وتركز القوات وهي عبارة عن تحالف من مقاتلين أكراد وعرب قتالها في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات الذي يشطر محافظة دير الزور الغنية بالنفط.

وتشن قوات النظام السوري، بدعم من الطيران الروسي ومقاتلين مدعومين من إيران، هجوماً منفصلاً على تنظيم "داعش" غرب النهر بالأساس.

وخسر التنظيم مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا ويتعرض الآن لهجوم في آخر معاقله في منطقة عند وادي الفرات وفي صحراء دير الزور.

كما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية الشهر الماضي على حقل غاز طبيعي رئيسي قريب من حقل العمر.

ويقع حقل العمر على بعد نحو 10 كيلومترات شمالي بلدة الميادين التي سيطرت عليها قوات النظام وحلفاؤها هذا الشهر.