عاجل

البث المباشر

إيران تؤكد على إمكانية الوصول لاتفاق نووي.. تركيا تحذر من الإرهاب في سوريا

أنقرة تشدد على عدم السماح بقيام دولة إرهابية على حدودها

المصدر: الحدث.نت

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في أنقرة، أن "الوصول إلى اتفاق نووي لايزال أمرا ممكنا"، فيما أكد أوغلو أن "المجموعات الإرهابية في شمال سوريا تمارس نشاطها".

وقال أوغلو إن بلاده "لن تسمح بقيام دولة إرهابية على حدودها".

وزار عبد اللهيان، تركيا، الثلاثاء، والتقى عدداً من كبار المسؤولين لمناقشة الوضع في سوريا، وكذلك المفاوضات الأخيرة بين وزراء الدفاع لكل من روسيا وسوريا وتركيا.

وقالت مصادر إن زيارة عبداللهيان تأتي استكمالا لما بدأه في دمشق بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد.

زيارة عبداللهيان إلى أنقرة تسبق زيارة مرتقبة لنظيره التركي جاويش أوغلو إلى واشنطن، حيث يُطلع خلالها المسؤولين الأميركيين على مسار التقارب بين دمشق وأنقرة، في ظل رفض أميركي لهذا التقارب.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قال، السبت، إنه سيتعين على تركيا إنهاء وجودها العسكري في بلاده لتحقيق تقارب كامل.

من لقاء الأسد وعبداللهيان في دمشق من لقاء الأسد وعبداللهيان في دمشق

وقال المقداد بعد لقائه مع نظيره الإيراني في دمشق: "لا يمكن الحديث عن إعادة العلاقات الطبيعية مع تركيا من دون إزالة الاحتلال".

وأضاف المقداد أن أي اجتماع بين الرئيس بشار الأسد والقيادة التركية يعتمد على "إزالة أسباب النزاع".

موضوع يهمك
?
قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم السبت، إنه سيتعين على تركيا إنهاء وجودها العسكري في بلاده لتحقيق تقارب...

سوريا: لا يمكن إعادة العلاقات مع تركيا دون خروجها من أراضينا سوريا: لا يمكن إعادة العلاقات مع تركيا دون خروجها من أراضينا سوريا

موضوع يهمك
?
يبدو أن عودة العلاقات بين سوريا وتركيا إلى طبيعتها لن تكون مهمة سهلة أو سريعة خاصة مع تكرار وزير الخارجية السوري فيصل...

عدّة أسباب.. ما الذي يمنع تركيا من سحب قواتها من سوريا؟ عدّة أسباب.. ما الذي يمنع تركيا من سحب قواتها من سوريا؟ الحدث

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية تأجيل المحادثات التي كانت مزمعة اليوم الثلاثاء بين وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

وقالت الخارجية في بيانها: "تقرر تأجيل المحادثات بين وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ووزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، التي كان من المقرر إجراؤها في 17 يناير حتى موعد لاحق بعد اتفاق الطرفين على ذلك"، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.

إعلانات

الأكثر قراءة