عاجل

البث المباشر

هجوم بطيران مسير على قاعدة التنف بسوريا.. والتحالف يستنفر

الجيش الأميركي يعلن استهداف 3 مسيرات لقواته في سوريا دون وقوع إصابات

المصدر: الحدث.نت

تعرضت قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف شرق سوريا، اليوم الجمعة، إلى هجوم بطيران مسير مجهول المصدر يرجح أنه تابع للميليشيات الإيرانية.

وأدى الهجوم إلى سقوط إصابات في صفوف قوات "جيش سوريا الحرة" (جيش مغاوير الثورة سابقاً)، وسط استنفار لقوات التحالف المتواجدة في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

موضوع يهمك
?
حذر التحالف الدولي لمكافحة "داعش"، الجمعة، من تصاعد الأعمال العدائية العسكرية في شمال سوريا، قائلاً إنها تخلق "حالة من...

التحالف: ندعو جميع الأطراف لوقف التصعيد شمال سوريا التحالف: ندعو جميع الأطراف لوقف التصعيد شمال سوريا سوريا

بدوره، قال الجيش الأميركي في بيان إن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت قاعدة أميركية في منطقة التنف لكن لم تقع إصابات بين الجنود الأميركيين.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية إن طائرتين مسيرتين أُسقطتا بينما أصابت المسيرة الثالثة المجمع مما أدى إلى جرح اثنين من قوات "الجيش السوري الحر".

يذكر أن هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الحالي، وكذلك هو الأول من أكثر من 5 أشهر.

قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش (أ ف ب) قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش (أ ف ب)
هجمات سابقة

وفي شهر أغسطس/آب من العام الفائت، وتحديداً منتصف الشهر، تعرضت مناطق نفوذ قوات التحالف الدولي و"جيش مغاوير الثورة سابقاً" لهجوم جوي، من قبل طيران مسير، حاول استهداف قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتر عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، دون أن يحقق الهجوم أهدافه وفقاً لبيان التحالف الدولي ومصادر المرصد السوري.

كلمات دالّة

#التنف

إعلانات

الأكثر قراءة