انفجارات مجهولة بمواقع إيرانية في دير الزور تخلف قتلى

المصدر: دبي - العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

في استمرار لمسلسل القصف، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء، بأن أكثر من 10 أشخاص أصيبوا في انفجارات مجهولة بمواقع لجماعات موالية لإيران جنوب مدينة دير الزور، وسط أنباء عن سقوط قتلى غير سوريين.

"تفجيرات مجهولة"

وقال المرصد إن "تفجيرات مجهولة" استهدفت موقعا أمنيا لميليشيا موالية لإيران من الجنسية غير السورية من العناصر المكلفين بحماية السيارات العسكرية وتأمين الطريق البري الذي يصل مدينة دير الزور مع الميادين والبوكمال.

كما ذكر أن انفجارات دوت أيضا في المنطقة الجنوبية لمدينة دير الزور، في ثلاثة مواقع على الأقل تتمركز بها الميليشيات الموالية لإيران في بادية دير الزور الجنوبية، تزامنا مع تحليق طائرات حربية مجهولة في سماء المنطقة.

الضربات الأميركية تدمر أكثر من 80 موقعا للمليشيا الموالية لإيران في سوريا والعراق

وأشار المرصد إلى أن ذلك جاء بعد ساعات من استهداف الميليشيات المدعومة من إيران لقاعدة حقل كونيكو للغاز، حيث تتمركز قوات أميركية، شمال دير الزور، بطائرات مسيرة، مضيفا أن المجموعات الموالية لإيران استأنفت هجماتها على القواعد الأميركية في سوريا، بعد توقفها لنحو أسبوع.

غارات إسرائيلية

يشار إلى أنه سبق أن أعلنت فصائل مسلحة استهداف قواعد عسكرية أميركية في العراق وسوريا، فيما تقول إنه رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

بالمقابل، زادت إسرائيل من حدة هجماتها على سوريا مؤخراً مستهدفة كما تقول، أهدافاً إيرانية.

ومنذ سنوات، تشن إسرائيل هجمات ضد ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ دعمها للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب التي اندلعت عام 2011.

وتوسّع الصراع الذي اشتعل قبل أكثر من 5 أشهر في غزة، وأضفى مزيداً من المخاطر حول إمكانية توسع الصراع بين إسرائيل وإيران عبر الفصائل التي تدعمها في المنطقة، لاسيما في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

على الرغم من أن المسؤولين الإيرانيين أكدوا مرارا وتكرارا أنهم لا يسعون إلى توسيع الحرب.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط