عاجل

البث المباشر

اليمن.. عرض عسكري للمقاومة الشعبية في محافظة #الضالع

#طيران_التحالف يشن غارات على مواقع المتمردين في مأرب وصنعاء وشبوة

المصدر: الحدث.نت

يواصل طيران التحالف العربي استهداف مواقع المتمردين الحوثيين في عدة مواقع، فيما حققت المقاومة الشعبية في اليمن تقدماً ملحوظاً على أكثر من جبهة في وقت استعرضت فيه المقاومة جاهزيتها القتالية خلال عرضها العسكري الأول في محافظة الضالع.

واستعرضت المقاومة الشعبية في عرضها العسكري الأول في مديريات محافظة الضالع مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة في أيادي المئات من الشباب، مؤكدين جاهزيتهم القتالية للدفاع عن الوطن واستعادة الشرعية من الميليشيات الانقلابية.

وأفادت مصادر "العربية" بمقتل 11 من مسلحي ميليشيات الحوثي وإصابة العشرات في مواجهات مع المقاومة الشعبية في محافظة مأرب في وقت نفت قيادات المقاومة الشعبية المزاعم الحوثية بالسيطرة على بعض المناطق هناك.

في غضون ذلك شنّ طيران التحالف 7 غارات على مواقع ميليشيا الحوثي في منطقة الجفينة غرب مأرب، فيما استأنف التحالف قصف مخازن الأسلحة وتجمعات ميليشيا الحوثي شمال صنعاء وفي محافظة شبوة جنوب اليمن.

إلى ذلك سيطرت المقاومة الشعبية على مقر المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه المخلوع صالح والذي اتخذه المتمردون مركزاً عسكرياً وسط تعز، حيث حققت المقاومة الشعبية تقدماً لافتاً إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح التي واصلت قصف المدنيين بشكل عشوائي في مناطق عدة بالمحافظة، مما أدى لسقوط عشرات القتلى، حيث اعتبرت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز أن المحافظة مدينة منكوبة جراء الاعتداء عليها من قبل ميليشيات الحوثي وصالح.