عاجل

البث المباشر

غرق 150 مهاجراً غير شرعي قبالة ساحل رأس العارة جنوب اليمن

معلومات عن تعرض قارب صيد كان يقل مهاجرين غير شرعيين يقدر عددهم بـ 400 مهاجر أفريقي للاصطدام بسفينة في عرض البحر

المصدر: الحدث.نت

عُثر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، على أكثر من 150 جثة لمهاجرين أفارقة غير شرعيين تطفو على سطح البحر بمسافة بعيدة عن ساحل رأس العارة، بمحافظة لحج جنوب اليمن.

قال مسؤول يمني إن الأمواج جرفت عددا من الجثث اليوم الاثنين على ساحل منطقة رأس العارة المطلة على البحر الأحمر بعد غرق قارب يشتبه أنه كان يقل مهاجرين.

وأفادت مصادر محلية وأمنية نقلا عن صيادين في سواحل رأس العارة، أنه تم العثور على أكثر من 150 جثة لمهاجرين أفارقة غير شرعيين تطفو على سطح البحر بمسافة بعيدة عن ساحل رأس العارة.

موضوع يهمك
?
حذر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، من استغلال الفتوى التي أدت لتأسيس الحشد الشعبي لصالح مشاريع غير...

الكاظمي: نحذر من استغلال الفتوى التي أدت لتأسيس الحشد الشعبي لصالح مشاريع غير وطنية الكاظمي: نحذر من استغلال الفتوى التي أدت لتأسيس الحشد الشعبي لصالح مشاريع غير وطنية العراق

ونقلت صحيفة "الأيام" اليمنية، عن تلك المصادر، قولها، إن قارب صيد كان يقل مهاجرين غير شرعيين يقدر عددهم بـ 400 مهاجر أفريقي قادم من الساحل الأفريقي، تعرض للاصطدام بسفينة في عرض البحر - بحسب تلك المصادر- مما أدى إلى غرق المهاجرين.

وشاهد صيادون أثناء عملهم بالاصطياد أكثر من 150 جثة تطفو على سطح البحر بعيدة عن سواحل رأس العارة إضافة إلى غرق أربعة مواطنين يمنيين يعملون في الجلبة.

ولم تتضح المزيد من التفاصيل، حول هوية المهاجرين ومصير الآخرين الذين كانوا على متن القارب.

وهذا الساحل معروف بتهريب مهاجرين من القرن الأفريقي إلى اليمن.

كلمات دالّة

#مهاجرين, #اليمن

إعلانات

الأكثر قراءة