عاجل

البث المباشر

التحالف: رصدنا طائرات مسيرة معادية أطلقتها ميليشيات الحوثي من صنعاء

الجيش اليمني يستعيد مناطق في غرب شبوة ويلحق خسائر جسيمة بالحوثيين

المصدر: الحدث.نت

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه رصد طائرات مسيرة معادية أطلقتها ميليشيات الحوثي من صنعاء.

وأشارت قوات التحالف إلى أنها رصدت مصادر تهديد الطائرات المسيّرة من داخل العاصمة صنعاء.

وأضاف: "استجابة للتهديد نجري مراقبة استخباراتية وتحضيرا عملياتيا لضربات جوية".

وقصف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في مديرية بيحان شمال غرب محافظة شبوة.

واستهدف قصف التحالف موقع الحمى التابع لميليشيا الحوثي، وذلك تمهيداً لاقتحام قوات العمالقة المرتقب لمديرية بيحان.

كما أشارت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية إلى "مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، السبت، بنيران الجيش ومقاتلات التحالف في جبهات مأرب".

وقالت الصحيفة إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت عدة هجمات على مواقع للحوثيين في الجبهات الجنوبية من المحافظة "أسفرت عن دحر الميليشيا مع عدة مواقع مهمة".

وأضافت: "إلى ذلك قصفت مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف تجمعات وتعزيزات الميليشيا الحوثية، في مواقع متفرقة بجهات مأرب، وأوقعت في صفوفها خسائر في العدد والعدة".

محافظ شبوة يوجه بحظر التجوال بمديريات بيحان وعسيلان وعين

هذا ووجه محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، عوض العولقي، بفرض حالة الطوارئ ومنع التجوال بمديريات بيحان وعسيلان وعين.

وقال المحافظ العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، إن أراضي المديريات الثلاث مسرح للعمليات والمعارك الحربية التي يخوضها الجيش الوطني في مواجهة الميليشيا الحوثية من أجل تحريرها من فلول الميليشيا".

كما وجه المحافظ العولقي، الفرق الهندسية المختصة بتصفية المواقع التي تم استعادتها بمديرية عسيلان، من مخلفات الحرب والألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية.

وشدد محافظ شبوة على ضرورة التزام المواطنين بالتوجيهات وذلك حفاظا على أرواحهم.

وفي وقت سابق، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، السبت، أن الجيش استعاد السيطرة على مناطق واسعة غرب شبوة وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتمكنت قوات ألوية العمالقة من تحرير مديرية عسيلان شمال غربب محافظة شبوة، ووصلت لمركز المديرية، حيث تجري عملية تمشيط وتأمين وملاحقة عناصر الميليشيا الحوثية الفارة نحو مديرية عين ومديرية بيحان، التي شرعت قوات العمالقة في الزحف صوبها ضمن عملية عسكرية تستهدف تحرير محافظة شبوة بشكل كامل.

وتزامناً، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال آخر 24 ساعة. وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب دمرت 17 آلية عسكرية للحوثيين وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرا إرهابيا.

عناصر من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مأرب "أرشيفية" عناصر من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مأرب "أرشيفية"

وأفادت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي تحاول الدفع بتعزيزات إلى جبهات مأرب.

موضوع يهمك
?
دعت الأمم المتحدة ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، إلى الامتناع عن تعليق رحلاتها الإنسانية المستقبلية إلى مطار...

الأمم المتحدة تدعو الحوثيين إلى الامتناع عن إغلاق مطار صنعاء أمام رحلات الإغاثة الأمم المتحدة تدعو الحوثيين إلى الامتناع عن إغلاق مطار صنعاء أمام رحلات الإغاثة اليمن

موضوع يهمك
?
قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن 11 صحافيا يقبعون داخل معتقلات ميليشيا الحوثي وصدرت بحق 4 منهم أوامر بالإعدام...

الإرياني: 11 صحافياً يقبعون في معتقلات الحوثي الإرياني: 11 صحافياً يقبعون في معتقلات الحوثي اليمن

وكان التحالف قد أعلن، الجمعة، تنفيذ 19 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال 24 ساعة.

إعلانات

الأكثر قراءة