عاجل

البث المباشر

طردوا أسرته.. ميليشيا الحوثي تفجر منزل مواطن يمني في تعز

منعوا تصوير المنزل قبل وبعد تفجيره

المصدر: الحدث.نت

فجرت ميليشيا الحوثي الإرهابية، السبت، منزل مواطن في إحدى قرى مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز والمحاذية لمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية في تعز، أن مسلحي ميليشيا الحوثي فجروا منزل المواطن عبده القاسمي في قرية عرادة بمنطقة حوامرة التابعة إدارياً لمديرية ماوية بعد اعتراضه على استحداث الحوثيين موقعا عسكريا بالقرب من منزله والمنازل المجاورة.

منع التصوير

كما أكدت أن مسلحي الميليشيا طردوا أسرة المواطن القاسمي من منزلها، ثم قاموا بتفجير المنزل بكل محتوياته في الوقت الذي تمكن مالكه من الفرار إلى جهة مجهولة خشية اعتقاله.

وبحسب المصادر، فإن عناصر ميليشيا الحوثي منعت أي تصوير للمنزل قبل وبعد تفجيره.

وتلجأ ميليشيا الحوثي إلى تفجير منازل معارضيها، في سياق التهجير القسري وإرهاب وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم، وفق توصيف تقرير حقوقي.

موضوع يهمك
?
أصيب طفلان يمنيان بجروح إثر استهدافهما بطلق ناري من قبل قناص حوثي في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرق تعز.وقال...

قناص حوثي يستهدف طفلين شرق تعز قناص حوثي يستهدف طفلين شرق تعز اليمن
تفجير المنازل

وكان تقرير للهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، رصد تفجير 816 منزلا فجرتها ميليشيا الحوثي في مختلف المحافظات منذ انقلابها على السلطة الشرعية في 2014 وحتى منتصف العام 2020.

وبحسب تقرير صادر عن الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، فقد احتلت محافظة تعز المرتبة الأولى في عدد المنازل التي تم تفجيرها من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية، والتي بلغت 149 منزلا.

كما كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (غير حكومي)، أن "ميليشيا الحوثي فجّرت 16 منزلا لمدنيين، وتسببت بتضرر 18 منزلا كليا و43 جزئيا جراء القصف المدفعي بمختلف الأسلحة الثقيلة في تعز، خلال النصف الأول من العام 2021.

إعلانات

الأكثر قراءة