عاجل

البث المباشر

شاهد.. هليكوبتر هجومية متقدمة طراز "المُتحدي"

الأسرع في فئتها والأكثر قدرة على المناورة والقابلية للنجاة على الإطلاق

المصدر: الحدث.نت

قامت شركة لوكهيد مارتن وبوينغ بإصدار مروحية عسكرية متطورة طراز Defiant X، التي يمكن ترجمتها إلى "المُتحدي". تم تطوير المروحية الجديدة لخوض المنافسة في مسابقة لإنتاج مروحيات هجومية طويلة المدى FLRAA لصالح الجيش الأميركي.

وبحسب ما نشره موقع "نيو أطلس" New Atlas، تم وصف المروحية الجديدة بأنها الأسرع في فئتها والأكثر قدرة على المناورة والقابلية للنجاة في التاريخ. يستند تصميم مروحية Defiant X إلى النموذج الأولي للمروحيات طراز SB> 1 Defiant.

هليكوبتر "المُتحدي إكس" هليكوبتر "المُتحدي إكس"

تهدف مسابقة FLRAA إلى اختيار الشركة والتصميم الأفضل لطائرة هليكوبتر هجومية من الدرجة المتوسطة متعددة الأدوار ذات سرعات مضاعفة.

تستخدم هليكوبتر "المُتحدي إكس" مراوح رئيسية متحدة المحور ودعامة دافعة مثبتة في الخلف. وتعالج أي احتمالات لخطر تراجع شفرة المراوح وقوى الرفع غير المتكافئة عند بلوغ السرعات العالية، كما يحدث في بعض تصميمات المروحة الفردية. وعند السرعات المنخفضة، تسمح المراوح المحورية للهليكوبتر "المُتحدي" بالاحتفاظ بخصائص المناولة الجيدة.

ومن المرجح أن المروحية "المُتحدي" ستحل محل مروحية Black Hawk، وتبدو مشابهًة للغاية للمروحيات طراز SB> 1 Defiant، فيما يتعلق بنفس التصميم الأساسي، ولكن مع أنف أكثر حدة وهيكل أكثر انسيابية بالإضافة إلى قاعدة المحرك، التي تم تنقيتها لتقليل التوقيع الحراري.

هليكوبتر "المُتحدي إكس" هليكوبتر "المُتحدي إكس"

وتتوافق مواصفات المروحية الجديدة مع شروط مسابقة FLRAA، التي تتضمن إنتاج طائرة هليكوبتر شبحية وسريعة ومدججة بالسلاح ويمكنها المناورة بسرعات عالية ودخول منطقة معادية على ارتفاع منخفض لتسليم أو إخراج القوات والمعدات في نقطة معينة.

موضوع يهمك
?
توصلت دراسة برازيلية إلى أن تعقيم فرشاة الأسنان قد يحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصا في حالة ملامستها لفرش أخرى تخص...

تعتبر مخزناً للملوثات.. هل تنقل فرشاة الأسنان فيروس كورونا؟ تعتبر مخزناً للملوثات.. هل تنقل فرشاة الأسنان فيروس كورونا؟ الحدث

لم تفصح لوكهيد مارتن وبوينغ عن المزيد من البيانات الفنية، وتم الاكتفاء بالإعلان عن الحد الأدنى منها، لذا لم يُعرف بعد ما إذا كان محرك T55 قد تم استبداله بتوربين أكثر تقدمًا. وإذا كان هذا هو الحال، فإنه من المحتمل أن تكون Defiant X قادرة على الطيران بسرعة 100 عقدة (185 كم / ساعة) وأسرع من مثيلاتها العمودية التقليدية بمدى أكبر بنسبة 60%، علاوة على أداء مُحسن بنسبة 50% في التحويم السريع مناورات.

يتم حاليًا اختبار المروحية في بيئة قتالية رقمية. من المتوقع إذا حصلت "المُتحدي" على الموافقة ووقع اختيار الجيش الأميركي عليها في إطار مسابقة FLRAA في عام 2022، فإنها ستدخل الخدمة فعليًا في عام 2035.

كلمات دالّة

#أسلحة