عاجل

البث المباشر

غوتيريش يتلقى جرعة أولى من لقاح كورونا

الأمين العام للأمم المتحدة حصل على اللقاح في أحد المراكز في نيويورك بعد أن شمل برنامج التطعيم مرحلته العمرية

المصدر: الحدث.نت

حصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، في أحد مراكز التطعيم بمدرسة حكومية في مدينة نيويورك، بعد أن شمل برنامج التطعيم مرحلته العمرية.

غوتيريش مع إحدى العاملات في مركز التطعيم غوتيريش مع إحدى العاملات في مركز التطعيم

وشدد غوتيريش على ضرورة العمل لضمان توفير لقاح كورونا للجميع في كل مكان.

وقالت مفوضة العلاقات الدولية بمكتب بلدية نيويورك، إن حصول غوتيريش على اللقاح سيسهم في بناء الثقة بين المجتمعات المحلية بشأن أمان اللقاحات للجميع.

ونشر غوتيريش سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" حول الموضوع، أرفقها بصور وفيديو حول تلقيه اللقاح. وكتب في إحدى التغريدات: "كنت محظوظا وسعيدا بتلقي أول جرعة من لقاح كورونا اليوم. علينا العمل لنتأكد من توفّر اللقاح للجميع في كل مكان. في ظل هذا الوباء، لن يكون أي منا بأمان إن لم نكن جمينا بأمان".

غوتيريش يتلقى التطعيم غوتيريش يتلقى التطعيم

موضوع يهمك
?
قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة، إن إحدى أولويات عام 2021 تكمن في...

غوتيريش: لنضع العالم على المسار الصحيح بعد عام "كوارث ويأس" غوتيريش: لنضع العالم على المسار الصحيح بعد عام "كوارث ويأس" الحدث

كما شكر بلدية نيويورك لتضمينها موظفي ودبلوماسيي الأمم المتحدة، التي يقع مقرها الرئيسي في هذه المدينة، في برنامج التطعيم الخاص بسكانها. واعتبر أن التضامن أمر ضروري في التصدي للوباء على مستوى الكوكب.

كما أعرب عن إعجابه وامتنانه لكل من عمل من أجل سلامة المجتمعات خلال وباء كورونا وكل من جعل وجود لقاح كورونا أمرا واقعا، مضيفاً "مثابرتهم وتضامنهم هو مثال نحتذي به جميعاً".