الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات في الأراضي اللبنانية

مراسل العربية: الجيش الإسرائيلي يستهدف منطقة القليلة قرب صور جنوبي لبنان

المصدر: قناة العربية
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

عاد الهدوء الى الجبهة اللبنانية صباح اليوم الجمعة بعد قصف إسرائيلي محدود استهدف حركة "حماس"، في وقت ذكرت اليونيفيل في بيان لها أن إسرائيل ولبنان لا يريدان الحرب.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن فجر الجمعة، توجيه ضربات في الأراضي اللبنانية، وأفاد مراسل العربية أن الجيش الإسرائيلي استهدف منطقة القليلة قرب صور جنوبي لبنان.

ودوّت ثلاثة انفجارات على الأقلّ فجر الجمعة في منطقة صور في الجنوب اللبناني، تزامناً مع إعلان إسرائيل شنّ قوّاتها غارات في لبنان ردّاً على إطلاق وابل من الصواريخ الخميس باتّجاه أراضيها اتّهمت مجموعات فلسطينيّة بالوقوف خلفها.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية خراج منطقة صور جنوب لبنان، بالقرب من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين. وبحسب المتداول تم تنفيذ غارتين على سهل القليلة ومكتب حركة حماس في الرشيدية.

وسقط صاروخ، وفق مصوّر فرانس برس، على سطح منزل يعود لمزارعين في أحد البساتين القريبة من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، الواقع جنوب مدينة صور والقريب من المنطقة التي تم إطلاق الصواريخ منها نحو إسرائيل، ما أسفر عن أضرار مادية دون خسائر بشرية.

وصرح أبو أحمد، أحد سكان مخيم الرشيدية لفرانس برس "سمعنا دوي انفجارات. سقطت قذيفتان على الأقل قرب المخيم".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته شنت غارات في لبنان، على إثر إطلاق وابل من الصواريخ من الأراضي اللبنانية في هجوم نسبته إسرائيل إلى ناشطين فلسطينيين.

وأفاد الجيش في بيان مقتضب إن "قوات الدفاع الإسرائيلية تنفذ ضربات في لبنان حاليا، التفاصيل تأتي لاحقا".

وأوردت وسائل إعلام لبنانية فجر اليوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي نفذ عدوانا على مناطق في الجنوب اللبناني.

وكانت قيادة الجيش اللبناني، أعلنت عبر تويتر، الخميس، أن وحدة من الجيش عثرت على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدّة للإطلاق في محيط بلدتَي زبقين والقليلة، ويجري العمل على تفكيكها.

وبالتزامن، أكد متحدث عسكري إسرائيلي على تويتر أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مسؤولة عن هجمات صاروخية انطلقت من لبنان، الخميس، نقلا عن رويترز.

الجيش اللبناني يعثر على صواريخ ومنصات

وأضاف أن إسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية الصواريخ التي انطلقت من أراضيها.

وقال المتحدث الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "الجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية من لبنان هي حماس في لبنان".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الخميس، اعتراض دفاعاته الجوية 25 صاروخاً من بين 34 أطلقت من لبنان تجاه إسرائيل.

وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط