نحو 37 ألف سلة.. الجيش الأميركي يسقط مساعدات فوق غزة

المصدر: دبي - العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

على وقع تنامي التحذيرات الدولية والأممية من اقتراب ثلث سكان غزة من حافة المجاعة، ألقى الجيش الأميركي للمرة الثانية مساعدات إنسانية فوق القطاع الفلسطيني المحاصر.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية، من أجل لتقديم الإغاثة للمدنيين المتضررين من الصراع لاسيما في شمال القطاع.

36.8 ألف سلة

كما أضافت في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس أن الطائرات الأميركية أسقطت 36.8 ألف سلة غذائية.

وأكدت أن تلك العملية تأتي في إطار الجهد المتواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك توسيع تدفق المساعدات عبر الممرات البرية أيضا.

أتى هذا الإنزال اليوم بعد إسقاط جوي أول نفذ في الثاني من مارس الجاري، بعد أيام على كارثة دوار النابلسي في مدينة غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار على مدنيين كانوا ينتظرون شاحنات الإغاثة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 110 أشخاص.

كما جاء بالتزامن مع تحذير جديد من منظمة الصحة العالمي حول الوضع الكارثي في القطاع الفلسطيني الساحلي، حيث أكدت أن معدلات سوء التغذية بين أطفال شمال غزة "متفاقمة للغاية". وأكد ريتشارد بيبركورن ممثل المنظمة في غزة والضفة الغربية أن طفلا واحدا من بين كل ستة أطفال دون الثانية في شمال القطاع يعاني من سوء تغذية حاد.

أطفال من غزة يحاولون الحصول على الطعام (فرانس برس)
أطفال من غزة يحاولون الحصول على الطعام (فرانس برس)

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الأحد الماضي أن 15 طفلا على الأقل توفوا في مستشفى كمال عدوان بشمال غزة، خلال الأيام القليلة الماضية بسبب سوء التغذية والجفاف.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية كان نبه السبوع الماضي إلى أن ربع عدد سكان القطاع، أي 576 ألف شخص، على بعد خطوة واحدة من المجاعة، وذلك بعد حوالي خمسة أشهر من بدء الهجوم الإسرائيلي.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، بعيد الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية في غلاف غزة، فرضت إسرائيل حصاراً خانقاً على سكان القطاع الـ 2.4 مليون، ومنعت دخول شاحنات الإغاثة التي تكدست عند معبر رفح على ارغم من التحذيرات الأممية.

إلا أنها عادت مؤخراً وسمحت بدخول عدد يسير من تلك الشاحنات، فارضة في الوقت عينه إجراءات رقابة وتفتيش عقدت وعسرت تدفق الإغاثة.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط