الإمارات تطالب إيران بأهمية الالتزام الكامل ببنود مذكرة التفاهم مع أميركا

عبدالله بن زايد: الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية

المصدر: الرياض: العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

أجرى عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، مناقشات مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، إذ طالبت الإمارات بأهمية التزام إيران الكامل ببنود الاتفاق بمذكرة التفاهم مع أميركا.

وأشار عبد الله بن زايد إلى أن التزام إيران ببنود الاتفاق يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، بجانب الالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز، معربا عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الشيخ عبد الله بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، من نظيره الإيراني عباس عراقجي، وزير خارجية إيران، إذ بحثا مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع البلدين عليها.

في سياق متصل، أشار الشيخ عبد الله بن زايد إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط