عاجل

البث المباشر

من هو قيادي "لواء الثورة" الذي قتل في مصر؟

المصدر: الحدث.نت

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، مقتل 9 إرهابيين، بينهم قيادي في حركة "لواء الثورة" بمدينتي العبور و15 مايو، المتورط في اغتيال العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالجيش المصري أمام منزله قبل سنوات.

وقالت الوزارة في بيان إن 9 عناصر إرهابية قتلوا عقب تبادل لإطلاق النار مع القوات أثناء مداهمة وكرين بمدينتي العبور و15 مايو، بينهم قيادي في حركة "لواء الثورة"، ويدعى محمود غريب قاسم محمود قاسم، واسمه الحركي خلف الدهشوري.

وحصلت "العربية.نت" على معلومات عن الإرهابي القتيل من مصدر أمني تكشف أن قاسم كان طالباً بالفرقة الثالثة بكلية الزراعة في جامعة الأزهر، وهو من محافظة المنوفية، وينتمي وشقيقه عمر، الذي يحاكم حالياً على ذمة قضايا عنف وإرهاب، لجماعة الإخوان.

موضوع يهمك
?
اختُطف ابن عم زوجة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مرهف طريف الأخرس، في لبنان، بين منطقة شتورة بالبقاع وعالية بجبل...

جديد اختفاء ابن عم أسماء الأسد.. فدية بـ10 ملايين دولار جديد اختفاء ابن عم أسماء الأسد.. فدية بـ10 ملايين دولار الحدث

كذلك لفت المصدر إلى أن الإرهابي القتيل انضم لحركة "لواء الثورة"، وهي جناح مسلح ينتمي لجماعة الإخوان، وكانت تنضوي إدارياً وتنظيمياً مع حركة "حسم"، تحت قيادة محمد كمال، قائد الجناح العسكري للإخوان، والذي اغتيل خلال مداهمة أمنية استهدفت بعض قيادات الجناح المسلح للجماعة في تشرين الأول/أكتوبر 2016 في إحدى الشقق بمنطقة البساتين جنوب القاهرة.

وأضاف أن الحركة نفذت عمليات إرهابية واغتيالات لحساب جماعة الإخوان وتبنت الهجوم على كمين "العجيزي" في مدينة السادات بالمنوفية، في آب/أغسطس 2016، كما تبنت اغتيال قائد الفرقة التاسعة مدرعة، مؤكداً أن عدداً كبيراً من أعضاء الحركة اعترفوا بتلقي تكليفات لتنفيذ عمليات إرهابية لحساب الإخوان من قادة الجماعة الهاربين في الخارج.

وفي سياق متصل، زعمت جماعة الإخوان بأن الإرهابي القتيل اختفى قسرياً منذ 6 أشهر، مدعية أنه ظهر لآخر مرة في ميدان الساعة بالإسكندرية في 17 آذار/مارس الماضي قبل أن يختفي بعدها.