سقوط صاروخ قرب إيلات أطلق من اليمن.. وفيديو يوثق

المصدر: دبي - العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

أفاد مراسل "العربية/الحدث"، اليوم الثلاثاء، بسقوط صاروخ بعيد المدى موجه أطلق من اليمن في منطقة مفتوحة قرب إيلات، بدون رصده وتفعيل صفارات الإنذار.

كما قال إن الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب الخلل في أجهزة الرصد والاعتراض قرب إيلات.

فيما وثقت كاميرا مراقبة على مدخل المدينة الصاروخ الذي سقط في إيلات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، أنه تم استهداف منطقة إيلات في إسرائيل "بعدد من الصواريخ المجنحة".

كما قال إنهم استهدفوا "سفينة مادو الأميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وكان الحوثيون في اليمن، قد شنوا سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، وقد فشل معظمها في الوصول إلى أهدافها وغالبا ما تم اعتراضها.

كما يدعي الحوثيون أنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

"توسيع نطاق الهجمات"

والخميس الماضي، أعلن زعيم الجماعة باليمن عبدالملك الحوثي توسيع نطاق هجمات الجماعة على السفن المرتبطة بإسرائيل لتشمل تلك التي تتجنّب العبور في البحر الأحمر وتُبحر في المحيط الهندي باتجاه المسار البديل الذي يمرّ عبر رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب إفريقيا.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ 12 يناير تشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات تهدف إلى الحدّ من قدرات جماعة الحوثي وتحركاتها التي تستهدف حركة الملاحة البحرية والسفن التجارية الدوليّة في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أواخر العام الماضي.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط