عاجل

البث المباشر

الحكم على سيف الإسلام و36 من رموز القذافي في 28 يوليو

المصدر: الحدث.نت

أعلن مدع حكومي الاثنين أن محكمة ليبية ستصدر حكماً يوم 28 يوليو على سيف الاسلام ابن معمر القذافي و36 آخرين من مسؤولي النظام السابق، متهمين بارتكاب جرائم حرب وقمع احتجاجات سلمية أثناء الثورة في عام 2011 .

وقال الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام إن المحكمة أنهت الجلسة بعد ان أدلى جميع المتهمين ببيانات شفهية ومكتوبة. وأضاف أن الحكم سيصدر يوم 28 يوليو على 37 متهما.

وتجري محاكمة سيف الاسلام وهو الأكثر شهرة بين 7 أبناء للقذافي مع رئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي. وأي حكم يصدر ضد سيف الاسلام سيكون غيابياً لأنه محتجز منذ عام 2011 لدى مجموعة الزنتان.

ومن بين الآخرين في قفص الاتهام البغدادي المحمودي رئيس الوزراء في عهد القذافي ووزير الخارجية السابق عبد العاطي العبيدي ورئيس المخابرات السابق بوزيد دوردة. وهم يواجهون أيضاً اتهامات فساد واتهامات أخرى.

وبدأت المحاكمة في أبريل 2014 قبل اندلاع القتال بين الفصائل المتناحرة في طرابلس التي مزقت ليبيا في صراع على السلطة جاء بحكومتين تتنافسان على السلطة.

يذكر أن المحاكمة تجري في طرابلس التي تسيطر عليها حكومة غير معترف بها دولياً، تم تشكيلها بعد ان استولت ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة في اغسطس وطردت رئيس الوزراء الرسمي الى الشرق.