إصابة اثنين في استهداف مسيرة لشاحنة شرقي دير الزور بسوريا

شاحنات محملة بسلاح وذخائر تابعة للفصائل المسلحة دخلت إلى الأراضي السورية قبيل الانفجارات

المصدر: العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن اثنين من أفراد فصائل مسلحة موالية لإيران من جنسية غير سورية أصيبا بجراح بالغة، في استهداف طائرة مسيرة، يرجح أنها تابعة للقوات الأميركية، لإحدى الشاحنات في دير الزور بسوريا.

وأضاف أن الهجوم استهدف شاحنة واحدة على الأقل تابعة للفصائل محملة بسلاح وذخائر، على طريق بلدة الغبرة – مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور، بعد عبورها الأراضي العراقية باتجاه الداخل السوري، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وسط استنفار أمني كثيف من قبل المسلحين.

وكان المرصد السوري قال إن انفجارات عنيفة أمكن سماعها ضمن مناطق نفوذ فصائل مسلحة موالية لإيران في ريف دير الزور بسوريا.

وأضاف أنه في أعقاب ذلك، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق توجد فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة للمسلحين في منطقة الغبرة ومنطقة مطار الحمدان بريف البوكمال شرقي دير الزور، بينما لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارات.

ونقل المرصد عن مصادر لم يسمها القول إن شاحنات محملة بسلاح وذخائر تابعة للفصائل المسلحة دخلت إلى الأراضي السورية قبيل الانفجارات، ويرجح أنه قد تم استهدافها.

يذكر أن الطائرات الحربية الأميركية نفذت منذ بداية الاستهدافات من قبل المجموعات المدعومة من إيران على قواعدها منذ بداية الحرب على غزة، 9 استهدافات جوية طالت مواقع ونقاطا وآليات تابعة للميليشيات الإيرانية بدير الزور، أسفرت عن مقتل 17 من العسكريين وإصابة 10 آخرين منهم على الأقل، فضلاً عن تدمير وإصابة سلاح وذخائر وآليات.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط