خطفت وحبست عنوة في صنعاء.. مأساة فتاة أميركية

المصدر: دبي- العربية.نت
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
دقيقتان للقراءة

في قصة ولا أغرب أقدم والد على خطف ابنته بالتعاون مع شقيقها، من ولاية نيويورك الأميركية، وتسفيرها بالقوة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، حيث احتجزت عنوة، تمهيدا لتزويجها بالقوة.

تفاصيل تلك القصة المروعة تكشفت أمس الخميس بعد أن اتهمت وزارة العدل الأميركية الأب خالد أبو غانم (50 عاما) وشقيق الفتاة وليد أبو غانم (32 عاما) بالخطف.

لكن مأساة الصبية، وهي مواطنة أميركية وطالبة جامعية بدأت أوائل سبتمبر 2021، حين فرت إلى غوادالاخارا بالمكسيك لتتزوج خطيبها، الذي كانت تعرفه منذ تسع سنوات، دون علم عائلتها.

لكن عندما اكشتفت عائلتها الأمر سافرت إلى المكسيك وأجبرتها عنوة على العودة إلى المنزل رغما عنها.

حبست في المنزل

بعد عودتها إلى بوفالو، أُرغمت على ترك الجامعة، وحُرمت من الوصول إلى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ولم يُسمح لها بالاتصال بخطيبها الأميركي، وحُبست في منزلها.

كما هددها الأب بأنه سيقتل خطيبها إذا لم توافق على زواج "ترتبه العائلة لها" في اليمن.

تحت الضغط، سافرت الطالبة مع عائلتها في أواخر سبتمبر إلى مصر ثم اليمن، حيث باءت كل محاولاتها للفرار من غرف الفنادق والمطارات بالفشل.

من حفل زواج جماعي في صنعاء (أرشيفية- فرانس برس)
من حفل زواج جماعي في صنعاء (أرشيفية- فرانس برس)

500 ألف دولار

بمجرد وصولهم إلى اليمن، سافروا إلى الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون حيث أخبرها والدها أنه سيتقاضى 500 ألف دولار مقابل الزواج المرتب.

كما هددها قائلا: "لم تعودي في الغرب، أنت الآن في الشرق الأوسط، نساء مثلك يقتلن".

إلى ذلك، تعرضت الفتاة للضرب والخنق، بحسب ما نقلت فرانس برس.

بعد ذلك، وحين لم يتم ترتيب أي زواج في أبريل/نيسان 2022 غادر الوالد والشقيق صنعاء، تاركين لأشقائها الآخرين مهمة احتجازها في شقة.

(أرشيفية- فرانس برس)
(أرشيفية- فرانس برس)

وفيما لا يزال مصيرها غامضا، اعتقلت السلطات الأميركية الوالد وابنه، ووجهت لهما تهمة الخطف، التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد.

لكن لائحة الاتهام لم تذكر كيف علمت سلطات العدل الأميركية بمحنة الصبية في أواخر عام 2022. إلا أنها أشارت إلى أن منظمة غير ربحية لم تذكر اسمها، تولت الدفاع عن قضية هذه البنت وقدمت تفاصيل عن وضعها.

الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.

  • وضع القراءة
    100% حجم الخط